صندوق الزكاة يطلق حملته الإعلامية التاسعة عشرة 2022

أعلن صندوق الزكاة عن إطلاق حملته الإعلامية التاسعة عشرة 2022، تحت شعار «زكاتك دين لا يسقط»، وذلك ضمن نهجه الرائد في إطلاق حملات إعلامية متميزة كل عام وفي هذا الصدد قال أمين عام صندوق الزكاة سعادة عبدالله بن عقيده المهيري بأنّ الصندوق يخطو خطوات واضحة ومدروسة لخدمة هذه الفريضة العظيمة منذ تأسيسه وحتى اليوم، وعلى مدى 18 حملة إعلامية ناجحة - بفضل الله - ومعبرة أدت غاياتها التي تخدم أهداف صندوق الزكاة، وتأتي هذه الحملة الإعلامية التاسعة عشر التي تم إطلاقها تحت شعار «زكاتك دين لا يسقط »، ضمن مجموعة من الشعارات المتجددة التي يطلقها الصندوق على حملاته الإعلامية في سبيل تذكير المجتمع بفريضة الزكاة والدعوة لأدائها، والتسويق لخدمات صندوق الزكاة في خدمتها وخدمة دافعي الزكاة، بما يعود نفع ذلك على المستحقين لها ويخدم المجتمع أولا وآخرًا. وأشار سعادة الأمين العام بأننا في صندوق الزكاة نسعى عبر حملتنا الإعلامية هذه للتركيز على الخدمات الرقمية التي يطلقها صندوق الزكاة والتي تخدم متعامليه من المزكين، تماشياً وتوافقاً مع توجهات حكومة الإمارات في تحقيق السعادة للمتعاملين، وذلك عبر إبراز الخدمات الرقمية المتميزة التي بلغت 4 خدمات رئيسية تشمل (التوعية بالزكاة، دفع الزكاة، خدمات كبار المحسنين، طلب الزكاة)، تتفرع عنها 4 خدمات فرعية، و2 تكميلية. وجميعها مؤتمتة بنسبة 100% بفضل الله عز وجل، ومن الإضافات الإبداعية في الحملة التاسعة عشر تم إضافة مادة إعلامية باسم الفقرات الزكوية يتم عرضها بشكل يومي عبر التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي لصندوق الزكاة، والتي تم تسجيلها بمشاركة مشكورة من أعضاء اللجنة الشرعية لصندوق الزكاة، الدكتور أحمد عبد العزيز الحداد والدكتور محمد سليمان البلوشي والمستشار الشيخ طالب محمد الشحي والدكتور عبد الرحمن سلمان الحمادي، وقد تضمنت أهم المسائل والفتاوى الزكوية التي تم أفراد والشركات في المجتمع. وأضاف سعادة الأمين العام بأن مفهوم الخدمات المؤسسية قد تطور عمّا كان عليه في السابق، فالأمر أصبح أشمل وأعمّ من مجرد تقديم المساعدات والخدمات الإنسانية بصورتها البسيطة والتقليدية، ليرتقي مفهوم الخدمات المؤسسية، ليصل إلى منازلكم ومؤسساتكم بمستوى يناسب المتعامل نفسه ويلبي احتياجاته، ويراعي ظروفه والتحديات اليومية التي تواجهه، بهدف يفوق رضاكم ويصل إلى سعادتكم. وأفاد سعادته، بأن ثقة المزكين بنا هي أساس نجاحنا، وهدف نسعى دائماً إلى تحقيقه، والعمل على زيادة تواصل العلاقة معهم، ومن أجل الحفاظ على هذا المستوى من الثقة والتواصل الفعال نجح الصندوق في تنويع قنوات الدفع لهم لتبلغ 43 قناة دفع تتنوع بين التقليدي والإلكتروني والذكي. وعن مستهدفات الصندوق من خلال هذه الحملة التاسعة عشرة أوضح الأمين العام أن الصندوق يستهدف من خلال الحملة السنوية لهذا العام جمع 200 مليون درهم، لمساعدة 12 ألف أسرة مستحقة للزكاة، ونأمل أن نتجاوز هذا المبلغ حتى نتمكن من تغطية أكبر عدد ممكن من شريحة المستحقين، ونسأل الله عز وجل أن يوفقنا ويوفقكم في تحصيل أكبر قدر ممكن من الزكاة المستهدفة حتى نتمكن من مساعدة أكبر عدد ممكن من الأسر المسجلة لدينا. وتأتي هذه المستهدفات من الصندوق وفق خططه المدروسة ونتائجه التاريخية الموثقة، والنجاحات التي حققها الصندوق من خلال البرامج والمشاريع التي أطلقها خلال مسيرته التي بدأت منذ نحو تسعة عشر سنة بفضل الله عز وجل، ثم الجهود الحثيثة للقائمين على الصندوق وإستراتيجية عمله ورؤيته التي تركز على خدمة فريضة الزكاة من خلال رؤيته: رؤية عصرية لفريضة شرعية. ومن باب نسبة الفضل إلى أصحابه تقدم سعادة الأمين العام، بالشكر والتقدير لداعمي الحملة الإعلامية وهم بنك أبو ظبي التجاري- الصيرفة الإسلامية كراعي رئيسي، ومصرف أبو ظبي الإسلامي كراعي فرعي. والتي أثمرت رعايتهم بتنفيذ حملة إعلامية واسعة الانتشار تغطي أهم البرامج والقنوات والإذاعات في الدولة. وتقدم سعادته بخالص التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانه أصحاب السمو شيوخ الإمارات حفظهم الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة قرب حلول الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، سائلين الله العلي القدير أن يبارك في دولة الإمارات قيادة وشعبًا، وأن يرفع عنا الوباء والبلاء، وأن يحفظنا أجمعين.