شيخة النعيمي .. إرساء التوازن المجتمعي بالزكاة

شيخة النعيمي .. إرساء التوازن المجتمعي بالزكاة
جريدة الرؤية
ينشغل تفكيرها وتنصب جهودها على مساعدة الأسر المُحتاجة وتقديم خدمات جليلة لسائر الفئات والشرائح، مؤمنة بقيمة العمل الإنساني والخيري في ضمان التماسك المجتمعي .. إنها رئيس قسم البحث الاجتماعي (نساء) في إدارة شؤون مستحقي الزكاة التابعة لصندوق الزكاة شيخة النعيمي.
ولدت في الشارقة عام 1977، وترعرعت في منطقة دبا الحصن، ونالت بكالوريوس الخدمة الاجتماعية عام 2002، ما ساعدها على نشر الوعي في مجالات متنوعة.
وترغب النعيمي حالياً في استكمال دراساتها العليا لتحصل على الماجستير والدكتوراة في تخصصها الجامعي، إذ يتملكها شغف متنامٍ بالعلم والمعرفة، ويسكنها طموح متجدد يدفعها نحو التميز.
إثر تخرجها في جامعة الإمارات في مدينة العين، التحقت بالقوات المسلحة رغبة منها في خدمة وطنها، وبعد انتهائها من فترة التدريب العسكري بتقدير امتياز، عُيّنت مديرة قلم في شعبة الكمبيوتر، ضمن القيادة العامة للقوات المسلحة، ومكثت بالخطة الوظيفية المذكورة ثلاثة أعوام.
انتقلت بعدها لمدة عامين إلى شعبة الضباط بالقيادة العامة في سويحان، وكانت أول موظفة في القسم حينها، توكل إليها مهمة إعداد الإحصاءات وحصر الإنجازات المُحققة.
وانتقلت النعيمي إلى صندوق الزكاة عام 2008، مُتدرجة في مناصب عدة، أبرزها رئيس قسم الدعم والمساندة، ثم رئيس قسم البحث الاجتماعي.
شاركت في تنظيم ورش عمل مُكثفة للتوعية بأهمية الزكاة، تدعيماً لمسيرة العمل الوطني والإنساني.